من السبت الى الخميس (8:00AM-2:00PM)
تواصل معنا : +9647716699096







  • أ.د محمد إبراهيم محمد أحمد
  • Prof. Dr. Mohamed Ibrahim Mohamed
  • تدريسي : التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • Teaching : Department of Physical Education and Sports Science
  • دكتوراه التربية الرياضية
  • PhD in Physical Education
  • dr.mohamed@bauc14.edu.iq
  • doctor.mohamedibrahim2020@gmail.com
  • نشاطات التدريسي

    المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها - 4
    القسم المرحلة الفصل رمز المقرر الوحدات توصيف المقرر
    التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة سنوي بلا 4 علم النفس الرياضي
    التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى سنوي بلا 4 التشريح
    التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة سنوي بلا 4 التطبيق الميداني
    التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة سنوي spo5 0 علم نفس

    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية - 72
    العام المقرر القسم المرحلة المحاضرة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى السباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى السباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى السباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى السباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى السباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى قانون الدولي للسباحة
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس
    2024-2025 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى تشريح
    2024-2025 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى تشريح
    2024-2025 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى تشريح
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 2 مجالات ومهمات علم النفس الرياضى
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 3 الشخصية
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 4 تنمية وقياس الشخصية
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 5 الجرح النفسي
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 6 الجماعة الرياضية
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 7 الحوافز والدوافع والحاجات
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 8 الخوف والقلق
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 9 المشكلات النفسية عند الرياضيين
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 10 خبرات النجاح والفشل ومستوى الطموح
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 12 الشجاعة والجرأة
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 13 الاعداد النفسي للرياضيين
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 13 الاعداد النفسي للرياضيين
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 14 الضغوط النفسية للرياضيين
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 15 التلاميذ ذوى المستويات الضعيفة
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 15 التلاميذ ذوى المستويات الضعيفة
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 16 الرعاية النفسية للمصابين رياضياً
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 17 العمليات الذهنية (العقلية) في النشاط الرياضي
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 17 العمليات الذهنية (العقلية) في النشاط الرياضي
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 18 التذكر والنسيان
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 19 الذكاء
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة 19 الذكاء
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة الإتجاهات النفسية 11
    2021-2022 علم النفس الرياضي التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الرابعة علم النفس الرياضى1
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى التشريح الرياضي
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة 11 تشريح
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة 11 تشريح
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة التاسعة العضلات العاملة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثالثة تشريح (1)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثالثة تشريح (1)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثالثة تشريح (1)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثامنة عضلات مفصل الركبة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثامنة عضلات مفصل الركبة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثانية المصطلحات التشريحية
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثانية عشر
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثانية عشر
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الخامسة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الرابعة تشريح
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة السادسة تشريح
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة العاشرة (عضلات الورك والحوض) (2)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى تطبيقات في التشريح الرياضي
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة العاشرة (عضلات الورك والحوض)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى تطبيقات في التشريح الرياضي
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرات الأربعة الأولى للسباحة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة التاسعة والعاشرة (القانون الدولي للسباحة)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى المحاضرة الثامنة (الغرق)
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى لمحاضرة الخامسة والسادسة التحليل الفني لطرق السباحة
    2021-2022 التشريح التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الاولى البداء والدوران في السباحة

    البحوث

    2022 المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة ‏بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
    هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير تدريبات ( ‏TRX‏ ) باستخدام الأسطح الغير ‏مستقرة ("‏Bosu ball‏"و " ‏Swiss ball‏)علي مستوى الدافع النفسي للتدريب لدى ناشئي ‏الكرة الطائرة" و مستوى الاداء البدني والمهاري لناشئي الكرة الطائرة" , اشتمل مجتمع ‏البحث على ناشئي محافظة كفر الشيخ للكرة الطائرة تحت 17 سنة والمسجلين بالإتحاد ‏المصري للكرة الطائرة موسم 2021 / 2022م، والبالغ عددهم (18) ناشئ ، قام الباحثان ‏باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئي نادي ميت علوان الرياضي تحت 17 سنه ‏وبلغ قوامها (6) ناشئين يمثلون نسبة مئوية (33 %) من مجتمع البحث كعينة البحث ‏الأساسية، وتم إجراء الدراسة الإستطلاعية على عينة قوامها (12) ناشئي آخرين من مجتمع ‏البحث ومن خارج العينة الأساسية وكانت أهم أدوات البحث بناء مقياس الدافع النفسي للتدريب ‏مجموعة اختبارات مستوى الاداء البدني والمهاري , وكانت أهم النتائج أن استخدام تدريبات ‏TRXعلى الأسطح الغير مستقرة أثر إيجابياً في رفع مستوى الدافع النفسي للتدريب لدى عينة ‏البحث , تحسن مستوى بعض المتغيرات البدنية والمهارية لناشئي الكرة الطائرة (عينة ‏البحث) , وكذلك تحسن مستوى الأداء المهاري لمهارتي الضرب الساحق وحائط الصد.‏

    2022 المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة ‏بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
    هدف البحث إلى إستخدام جولات لكم مشروط ترتكز على تطوير الاداءات البدنية ‏والمهارية الغير مستخدمة خلال المباريات والتعرف على تأثيرها على نسب الاداءات ‏المهارية (الدفاعية والهجومية) وعلاقتها بمستوى إستراتيجية المواجهة واليقظة العقلية لدى ‏عينة البحث. تم إستخدام المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي وبلغت عينة البحث على (15) ‏ملاكم يمثلوا نسبة مئوية (48.38%) من المجتمع الكلي للبحث , كما تم إختيار(12) ملاكم ‏يمثلون (38.70%) من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء الدراسة ‏الإستطلاعية وكانت أهم أدوات البحث مقياس اليقظة العقلية , واستراتيجية المواجهة واليقظة ‏العقلية وبعض الإختبارات البدنية ومستوى الاداء المهاري للملاكمين وكانت أهم النتائج أن ‏جولات اللكم التنافسي أثرت إيجابياً في تحسين بعض المتغيرات البدنية قيد البحث بنسب ‏تحسن مئوية تراوحت مابين (7.23% : 43.335%) , وكذلك في تحسين بعض المتغيرات ‏المهارية ( الهجومية والدفاعية) قيد البحث بنسب تحسن مئوية تراوحت مابين (36.59% : ‏‏96.92%) وتحسين بعض مستوى إستراتيجية المواجهة بنسبة مئوية بلغت (21.545) , كما ‏ارتفع مستوى اليقظة العقلية بنسبة مئوية بلغت (36.54%) ,توجد علاقة إرتباطية طردية بين ‏الاداءات المهارية (الهجومية والدفاعية) ومستوى إستراتيجية المواجهة واليقظة العقلية قيد ‏البحث.‏

    2021 المجلة العلمية لعلوم الرياضة بكلية التربية ‏الرياضية جامعة كفر الشيخ
    هدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تدريبي مدعم بالتعزيز النفسي الإيجابي ‏على مستوى الطموح والأداء البدني المهارى لناشئي رياضة التايكوندو، وإستخدم الباحثان ‏المنهج التجريبي، تم اختيار (12) ناشئ تحت (14) عام من ناشئ رياضة التايكوندو بنادي ‏غزل المحلة للموسم الرياضي (2020/2021)، وكان أهم نتائج الدراسة: يساهم التعزيز ‏النفسي الإيجابي في تحسن مستوى الطموح لدى ناشئي التايكوندو حيث ارتفع معدل الطموح ‏في القياس البعدي بنسب مئوية تراوحت ما بين (26.33٪ :38.4٪) في محاور مقياس ‏الطموح قيد البحث، كما تحسن مستوى الأداء البدني المهارى لدى ناشئي التايكوندو بنسب ‏تحسن تراوحت ما بين (13.38٪ : 100.0٪) في متغير القدرة العضلية، و(7.16٪ : ‏‏93.3٪) في متغير تحمل أداء قيد البحث ولصالح القياس البعدي قيد البحث، ويسهم البرنامج ‏التدريبي المدعم بالتعزيز النفسي الإيجابي (المعنوي، المادي) في تطوير مستوى الطموح ‏والأداء البدني المهارى لدى ناشئي التايكوندو قيد البحث.‏

    2022 المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة بكلية ‏التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان

    هدف البحث الى تصميم مقياس للتدفق النفسي لناشئي بعض الرياضات النزالية وكذلك تصميم مقياس للإنهاك النفسي لناشئي بعض الرياضات النزالية , للتعرف على مستوى التدفق النفسي والإنهاك النفسي لدى ناشئي بعض الرياضات النزالية  , وكذلك التعرف على العلاقة بين مستويات التدفق النفسي والإنهاك النفسي لدى ناشئي بعض الرياضات النزالية (عينة البحث) , استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي نظراً لملائمتهُ لطبيعة البحث , وتمثل مجتمع البحث في ناشئي بعض الرياضات النزالية في بغداد - العراق من الاندية الرياضية ( نادي الزوراء الرياضي , نادي الشرطة الرياضي , نادي النفط الرياضي , نادي القوات الجوية العراقي , نادي الطلبة الرياضي ) للموسم الرياضي 2021م/2022م , والبالغ عددهم (371) ناشئ في رياضات ( الكاراتية , الملاكمة , المصارعة , التايكوندو) ، كما تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وقوامها (173) ناشئ يمثلن نسبة (46.63%) من المجتمع الكلي للبحث ، كما تم إختيار (50) ناشئ لإجراء الدراسة الإستطلاعية وماتشمله من المعاملات العلمية للمقاييس المستخدمة بالبحث من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وكانت أهم النتائج يشعر ناشئي بعض الرياضات النزالية ببغداد - العراق ( الكاراتيه , المصارعة , الملاكمة , التايكوندو ) بمستوى منخفض للتدفق النفسي بمستوى مرتفع للإنهاك النفسي قيد البحث كما توجد علاقة عكسية بين التدفق النفسي والإنهاك النفسي لدى ناشئي بعض الرياضات النزالية ( الكاراتيه , المصارعة , الملاكمة , التايكوندو ) عينة البحث

    2023 المجلة العلمية لعلوم الرياضة بكلية التربية ‏الرياضية جامعة كفر الشيخ
    هدف البحث الى تصميم مقياس للتعرف على مستوى المساندة الإجتماعية لناشئي سباحة المسافات القصيرة قيد البحث ومستوى المناعة النفسية لناشئي سباحة المسافات القصيرة قيد البحث , للتعرف على تأثير الإرشاد النفسي لأولياء الامور والمدربين وتوعيتهم بالمساندة الإجتماعية لناشئي سباحة المسافات القصيرة (عينة البحث) على مستوى المساندة الإجتماعية والمناعة النفسية لدى ناشئي المسافات القصيرة (عينة البحث) , استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة من ناشئ سباحة المسافات القصيرة , وبإتباع القياس القبلي والقياس البعدي , نظراً لملائمة ذلك لطبيعة البحث التجريبية , كما تمثل مجتمع البحث في ناشئي سباحة المسافات القصيرة ببعض الأندية (نادي الجيش , نادي الشرطة , نادي الأعظمية , نادي السلام) في بغداد بدولة العراق وذلك للموسم الرياضي 2022م/2023م , والبالغ عددهم (117) ناشئ في سباحة المسافات القصيرة ، كما تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية وقوامها (45) ناشئ يمثلون نسبة (38.46%) من المجتمع الكلي للبحث ، كما تم إختيار (50) ناشئ بنسبة (46.63%) , وذلك لإجراء الدراسة الإستطلاعية وماتشمله من المعاملات العلمية للمقاييس المستخدمة بالبحث من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية ، وكانت أهم النتائج أنهُ أثر برنامج الإرشاد النفسي لأولياء الأمور والمدربين في تحسين مستوى المساندة الإجماعية والمناعة النفسية لدى ناشئي سباحة المسافات القصيرة (عينة البحث) , كما توجد علاقة إرتباطية طربية بين المساندة الإجتماعية والمناعة النفسية لدى ناشئي سباحة المسافات القصيرة (عينة البحث) .

    2023 المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة بكلية ‏التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان
    أن الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة يظهرون انخفاض بصورة واضحة فى العملية التواصلية والتكيف الاجتماعى والتواصل مع الأخرين وهذه المشاكل السلوكية النفسية يعقبها بشكل واضح انخفاض فى معدل التحصيل المدرسى وهؤلاء الأطفال الذين يعانون من اضطراب فى حاله التوافق النفسى والاجتماعى يظهرون ذلك الخلل بشكل واضح من فترة زمنية طويلة وبصفة مستديمة فى حاله عدم تدخل برنامج تأهيلى مناسب من الاطفال الذين يتعرضون لاحتكاكات واندماج مجتمعى ، هدف البحث الى إستخدام العلاج التكاملى النفسى فى تحسين التوافق النفسى والاجتماعى لاطفال متلازمة داون ، تمثل مجتمع البحث في أطفال متلازمة داون بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية والمسجلين بصحة أول المنصورة في المرحلة العمرية مابين (8: 12) عام والبالغ عددهم (47) طفل وقد تم اختيار عدد (17) طفل بالطريقة العشوائية كعينة أساسية وتم استبعاد عدد (2) طفل لعدم إلتزام والديهم بالمشاركة في تطبيق البحث ليصبح العدد الفعلي لعينة البحث الاساسية (15) طفل يمثلون نسبة (31.91%) ومشتركين بنشاط السباحة بنادي (الحوار الرياضى ومركز نادى جزيرة الورد لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة) كما تم إختيار(12) طفل من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء الدراسة الإستطلاعية وكانت أهم أدوات البحث تصميم الباحثان لمقياس8 التوافق النفسي والإجتماعي لأطفال متلازمة داون وكانت أهم النتائج أن البرنامج المقترح للعلاج التكاملي أثر ايجابياً في تحسين التوافق النفسى والاجتماعى للأطفال متلازمة داون.

    2023 مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية ‏بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط
    هدف البحث الى التعرف على واقع مفهوم الذات لدي لاعبي سيف المبارزة كراسي متحركة بالعراق ،واقع التدفق النفسي لدي لاعبي سيف المبارزة كراسي متحركة بالعراق،العلاقة بين مفهوم الذات وعلاقته بالتدفق النفسي لدي لاعبي سيف المبارزة كراسي متحركة بالعراق واستخدام الباحثان المنهج الوصفى ، يتمثل مجتمع البحث على جميع لاعبي سيف المبارزة المسجلين بإتحاد المبارزة البارإوليمبى العراقى، اشتملت عينة البحث على (45) لاعب منهم (30) لاعب من المشاركين فى بطولة "المرحومة فائزة حسين حميد تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ،(15) لاعب للعينة الإستطلاعية وأسفرت نتائج البحث على أن حالة التدفق النفسى تؤدى الى ردود فعل إيجابية مؤثرة لدى لاعبى المبارزة ، وجود تحسن ملحوظ فى محاور مفهوم الذات ،فهم الذات بشكل إيجابى يؤثر تأثير ملحوظ فى حالة التدفق النفسى لدى لاعبى المبارزة كراسى متحركة.

    2024 (Scopus)International Journal of Disabilities Sports and ‎Health Sciences
    This study investigates in learning the desired sports behavior by observing and imitating one of the sports models, the Egyptian football player Mohamed Salah, on a sample of (322) football players at Beni-Suef University. The data were collected through several methodological tools represented in: Questionnaire form, direct observation, and analysis of documents and records. The results of the research were analyzed in the light of the basic processes that the social learning process goes through, which are attention, retention, production, and motivation. The results of the study revealed that young people realize the existence of a model that performs the desired sports behavior. The majority of young people know the sporting history of this model, its popularity and the social status it enjoys, and they want to observe and imitate this model, so they pay attention to all components of sports behavior through several means such as watching matches in stadiums, the media, and the personal account of the model on Social networking sites, and the majority of young people try to keep the components of the mathematical behavior of the model in memory, and then they try to visualize the production of this behavior mentally in a symbolic way, before they try to The product of some aspects of the model’s mathematical behavior in reality in a selective manner due to their inability to implement all components of this behavior despite the desire and motivation to learn all components of the model’s mathematical behavior.

    المؤلفات

    2020 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2019 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2019 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2018 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2017 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2016 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2016 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2014 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    2014 مطبعة جامعة بني سويف للطباعة والنشر

    0 مطبعة جامعة حلوان للطباعة والنشر




    En