قسم تقنيات الاشعة

قسم تقنيات الاشعة

 اهداف القسم

يهدف القسم الى اعداد وتخريج طاقات تقنية عالية الكفاءة قادرة على التعامل مع التقنيات المعقدة والمتطورة في مجال أجهزة التصوير الشعاعي وقادرة على استخلاص النتائج الناجحة للوصول الى تشخيص دقيق لمختلف الحالات المرضية من قبل طبيب الأشعة الاختصاص والذي يؤدي بدوره الى علاج شافي لتلك الحالات المرضية.

 

 مهام عمل الخريـج

يمنح الخريج من قسم تقنيات الأشعة بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في التقنيات الطبية لقب (تقني طبي أشعة) كتوصيف وظيفي اما بعد حصوله على شهادة الماجستير فيمنح لقب تقني تصوير شعاعي

 

العمل في مراكز التصوير الشعاعي التشخيصي في المؤسسات الصحية.

تشغيل أجهزة التصوير الشعاعي المختلفة (الأشعة السينية) ,اجهزة اظهار الصورة  الرقمية (CR) ,اجهزة التشخيص بالامواج فوق الصوتية (السونار) ,التصوير المقطعي (المفراس ) والرنين المغناطيسي والعناية بها تحت اشراف طبيب  الأشعة الاختصاص.

اعداد اجهزة التصوير الشعاعي المختلفة للعمل من خلال اعداد بروتوكولات خاصة وحسب الفحص المطلوب من قبل الطبيب المعالج وذلك يتم تحت اشراف طبيب الأشعة الأختصاص في قسم الأشعة في المؤسسات الصحية .

اجراء القياسات المعياريه للاجهزه و قياس نسبة الأشعاع التي يتعرض لها المرضى والنسب المسموح بهى المرضى والعاملين في حقل العمل.

تهيئة المرضى لاغراض الفحص المختلف بالاجهزة التشخصية.

محرك البحث

الاحصائيات

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2017
3:45