شعبة التسجيل

شعبة التسجيل وشؤون الطلبه

تعد شعبة التسجيل وشؤون الطلبة شريان الكلية و واحدة من أهم الشعب فيها كونها همزة الوصل التي تربط الكلية بالطلبة منذ قبولهم في الكلية وحتى تخرجهم ويقع على عاتقها تنفيذ تعليمات منح درجة البكالوريوس وتطوير الشراكة بين أقسام الكلية والشعب الإدارية الاخرى وتوثيق أواصر الصلة والمحبة بين الموظف والطالب والزملاء في الكلية وتشارك بشكل فعال في التشريع والتعديل وتنفيذ القررات وتطبيق التعليمات وتقوم بالإعمال التالية:

  • تقوم شعبة التسجيل طوال فترة دراسة الطالب بالكلية بأصدار جميع الاوامر الادارية الخاصة بالطالب وبالتنسيق مع الاقسام العلمية للطلبة مع التحديث المستمر للبيانات والمواقف الخاصة بالطالب من كونه مستمر على الدوام، راسب او مرقن قيده، بالأضافة الى اصدار تأييدات الاستمرار بالدراسة وتأييدات ووثائق التخرج.
  • تحتفظ شعبة التسجيل بالأضبارة الشخصية للطالب ومعلوماته من مستمسكات وارقام هواتف في حال الحاجة للاتصال به، وتكون هذه المعلومات بنسخ ورقية او بصيغة الكترونية في قاعدة بيانات الطلبة الموجودة في القسم.
  • تتعامل شعبة التسجيل في عمله مع جميع اقسام ومرافق الكلية بدءاً بالاستعلامات، الأقسام العلمية والادارية، الحسابات وانتهاءاً بالمعاونين والسيد عميد الكلية المحترم بالإضافة الى الأتصال المباشر بالطالب نفسه في حال حاجته الى استفسار او تقديم طلب.
  • تقوم شعبة التسجيل بأصدار هويات الطلبة لجميع الأقسام وفق المعلومات الموجودة عن الطلبة في القسم لعام دراسي معين كموقفه من الدراسة ومن تسديد الأقساط الدراسية وتسديد رسم الهوية.
  • بالأضافة الى متابعة البريد الداخلي والخارجي الوارد والصادر من والى القسم او الكلية حيث ان كل كتاب وطلب يخص الطلبة لا بد ان يمر بقسم التسجيل لأجراء اللازم بشأنه.

بحث

دخول الاعضاء

احصائيات

عدد زوار الموقع الكلي
web page counter

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2020
3:45