كلمة السيد العميد

أعزاءنا الطلبة ...

نهنئكم ببدء العام الدراسي الجديد ونتمنى لكم دوام التوفيق، ويسعدنا ان نضع بين ايديكم هذا الدليل الذي يهدف إلى تقديم تعريف شامل عن الكلية وبرامجها الأكاديمية املين ان ينال استحسانكم وان تنتفعوا به. إن قراءتكم لهذا الدليل واتباع التعليمات والإرشادات فيه يحميكم من الوقوع في الأخطاء التي قد تحد من تحصيلكم العلمي، وأنشطتكم الجامعية.

إن كلية بلاد الرافدين الجامعة تعد من الكليات الكبيرة والمهمة من بين مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاهلية فمن الناحية العلمية تضم عشرون قسماً في التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والانسانية يتخرج منها آلاف من الطلبة ليدخلوا سوق العمل بكل جدارةٍ وتميّز .

 إنَّ الطريق الذي تنتهجه الكلية حافل بالمنجز من الأبداعات ورصين في علاقات الثقة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقرة من جهه ومع المجتمع للأخذ باسباب التطور والنهوض من جهه اخرى، وهي إذ تحرص على التطلع إلى الامام فأنما تسعى دائماً إلى الايفاء بألتزاماتها التعليمية والوطنية وصولاً الى الاداء السليم وتتويج هذا الجهد متن الريادة في التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والانسانية محلياً واقليمياً ودولياً.

وهنا لابدّ من الاشارة الى الجهود التي بذلت من العاملين في هذه المؤسسة الاكاديمية الذين بفضلهم حصلت كليتنا على تصنيف متقدم محلياً وعالمياً في مجالات تفتح الآفاق أمامها للتصدر والتأهل بجدارة ومنها تصنيف الويبوميتركس العالمي للجامعات (Webometrics Ranking) وتسعى الكلية الى الدخول في تصنيفات عالمية اخرى اضافة الى تحقيق مراتب متقدمة في التصنيف العراقي للجامعات والكليات الاهلية التي سيتم اعتماده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع ايلاء مفهوم جودة المختبرات التعليمية الاهتمام اللازم لتكون مختبرات الكلية انموذجاً متميزاً من بين مختبرات مؤسسات التعليم العالي في العراق.

 وأمام كل ما مرّ ذكرهُ تبقى الجودة والاعتماد الاكاديمي والنوعي لمخرجات الكلية منهلاً خصباً لكل مافي الطموح. وآخر ما استوجب الاشارةُ اليه ِ آلية التعاون الاكاديمي بالتوأمة مع الكليات الحكومية والتي حمداً لله جارينا التفوق فيها ونعمل جاهدين لرفع مستواه في القوادم من السنين.

واخيراً تطمح الكلية أنْ تكون عاملاً رئيساً وفاعلاً في المؤسسة الجامعية وندعو الله سبحانه وتعالى أنْ تكون قادرة على المشاركة في بناء الصروح العلمية والتربوية مثمنة جهود كل العاملين فيها أساتذة وباحثين وطلبة.

أتمنى أن تستفيدوا استفادةً كاملةً من هذا الدليل لمعرفة كل ما يتعلق بالكلية وبرامجها وخدماتها التي صُممت لخدمة الطالب.

نحنُ هنا جميعًا لتقديم المساعدة لكم في هذه الرحلة، والتي أتمنى أن تكون تجربة غنية ومثمرة لكم في المستقبل.

 

واللّه وَليّ التُوفِيق

بحث

دخول الاعضاء

عدد زوار الموقع

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2020
3:45