كلية بلاد الرافدين الجامعه

المقدمة

تم افتتاح كلية بلاد الرافدين الجامعة في سنة  2010م لتستقبل الطلبة الذين اجتازوا المرحلة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي لقبولهم في أقسامها. وقد هيأت هذه الكلية البنايات الحديثة المناسبة و الكادر التدريسي الكفء لهذه المهمة كما هيأت مستلزمات الدراسة كافة. تقع الكلية في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد في منطقة تقاطع القدس في مدينة بعقوبة (خريطة الموقع). إن مدة الدراسة في هذه الكلية أربع سنوات وهي في الوقت نفسه تقبل خريجي المدارس المهنية كالصناعة والزراعة والتجارة ومعاهد المعلمين ذات السنتين والخمس سنوات بعد اجتيازهم دورة تأهيلية للدراسة الجامعية (انظر مدخلات القبول) .تحتوي الكلية على الأقسام التالية:

1-     قسم إدارة أعمال

2-     قسم المحاسبة

3-     قسم الإعلام / الصحافة

4-     قسم اللغة الانكليزية.

5-     قسم القانون

6-     قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

7-     قسم تقنيات التحليلات المرضية

8-     قسم هندسة تقنيات الحاسوب

9-     قسم هندسة تقنيات القدرة الكهربائية

 

 ضوء على كلية بلاد الرافدين الجامعة:

 انتخت نخبة من ابناء هذا الوطن الاصلاء يحدو ركبهم السيد سلمان اللهيبي ليسجلوا في سفر محافظة ديالى الخالد مشروعا علميا تربويا اشرقت شمسه على ربوع مدينة البرتقال وامتدت الى ارجاء بلادي . ضمت الكلية تحت جناحها تسعة اقسام هي: المحاسبة ادارة الاعمال اداب اللغة الانكليزية الاعلام - الصحافة القانون التربية الرياضية التحليلات المرضية تقنيات هندسة الحاسبات تقنيات هندسة القدرة الكهربائية تهتم هذه الاقسام باعداد كفاءات علمية متخصصة في مختلف العلوم لتساهم في حملة بناء عراق المحبة والاخاء . حصلت الكلية على اجازة التاسيس من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء في عام 2014 بموجب القرار المرقم ش.ز.10/1/8/955 في 8 كانون الثاني 2014 ما ثبتها مشروعا حضاريا وينبوعا صافيا يسقي المتعطشين الى العلوم. ستبقى بلاد الرافدين امتدادا اصيلا لحضارة اشنونا الغائرة جذورها في اعماق ديالى العطاء والمحبة.

 

اهداف الكلية

هدف الكلية إلى تحقيق ما يأتي:

أولاً: الإسهام في إحداث التطوير الكمي والنوعي في الحركة العلمية والثقافية والتربوية والبحث العلمي في العراق الجديد عن طريق إعداد ملاكات علمية مستنيرة تتمازج لديها عناصر الحداثة والتراث وتؤسس لمبادئ وأفكار ورؤى علمية عصرية متطورة.

ثانياً: الالتزام بالخط الوطني المستند إلى وحدة الشعب والوطن.

ثالثاً: تأهيل الملتحقين بها إلى تدريس العلوم العلمية والإنسانية في المؤسسات التربوية في المجتمع العراقي.

رابعاً: تثقيف الطلبة في الأقسام المختصة بما يحتاجون إليه من العلوم والعلمية والتربوية.  

 

محرك البحث

الاحصائيات

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2017
3:45