الاقسام العلمية

اليوم العالمي للتمريض

   
143 مشاهدة   |   10 تقييم
تحديث   12/05/2020 6:16 مساءا

 الاحتفال  اليوم العالمي للتمريض 12/ 5

أ.م.د. امال رشدي -قسم التمريض -كلية بلاد الرافدين الجامعة

 

منذ عام 1965، احتفل المجلس الدولي للممرضات ICN بهذا اليوم.

في يناير 1974 ، تم الإعلان رسميًا عن يوم 12 مايو رسميًا باعتباره “يوم الممرضات الدولي” لأن هذا التاريخ هو يوم ميلاد أشهر ممرضة في التاريخ وهي فلورانس نايتنجيل،  والتى ولدت في 12 مايو 1820 في فلورنسا (إيطاليا) ولقبت بـ مؤسسة التمريض الحديث.

تقوم ICN  المجلس الدولي للممرضات كل عام في هذا اليوم بإعداد وتوزيع مجموعة أدوات يوم التمريض الدولي والتي تتكون من مواد تعليمية وإعلامية يمكن للممرضات استخدامها، وتعبر عن دعمها لكل طاقم التمريض الموجود في العالم.

ويمثل هذا اليوم من كل عام مناسبة لتسليط الضوء على الدور البارز للكادر التمريضي في تقديم الرعاية الصحية، لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي جسد الدور الكبير والحيوي للكوادر التمريضية والطبية، ونال تقدير ودعم القيادات كونهم من خط الدفاع الأول لحماية صحة المجتمع.

 

لا يمكن للمجتمع أو المنظمات الطبية تجاهل العمل الشجاع الذي تقوم به الممرضات والعاملون الصحيون الآخرون في محاربة فيروس كورونا المستجد وما يقومون به حاليًا يعادل التضحية بحياتهم، لذلك أطلقت عليهم منظمة الصحة العالمية أنهم أبطال العالم.

تحية وشكر لكل من يعمل في القطاع الصحي خلال هذه الفترة، تحية لمن قام بعمله على أكمل وجه رغم المخاطر والصعاب التي يتعرض لها وتحية لجميع الطواقم الطبية على عملهم لراحة المرضى على الرغم من أننا لم نتعرف حتى الآن على العدو الغامض الذي نواجه يوميًا.

 

 

 




بحث

دخول الاعضاء

احصائيات

عدد زوار الموقع الكلي
web page counter

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2020
3:45